تريدين الحمل سريعاً ... إليك الحل

تعتبر النساء أن الحمل من أسمى الأهداف التي يسعى لها الأزواج، ذلك من أجل تكوين أسرة سعيدة وتحقيق معنى الأمومة، لكن قد تتأخر بعض النساء حتى يحصل لديهن الحمل ويرجع ذلك لأسباب وعوامل مختلفة لسنا بصددها إنما نقدم إليك بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق الحمل أسرع، هذه بعضها:
• استخدام جهاز مراقبة الإباضة: يكون ذلك بعد انتهاء الدورة الشهرية، حيث يمكنك استخدام جهاز مراقبة الإباضة الذي يساعد في الكشف عن نسبة الهرمونات في البول وتحديد يوم الإباضة بدقة تامة.
• ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام: يكون ذلك بممارسة العلاقة 3 مرات أسبوعياً ويفضَّل أن تكون الممارسة قبل يوم التبويض أو بعده، فالبويضة تبقى لمدة 24 ساعة، أما الحيوان المنوي فيبقى لخمسة أيام.
• عدم النهوض سريعاً بعد العلاقة الحميمة: لأن ذلك يؤدي إلى إخراج معظم الحيوانات المنوية وبالتالي تخفّ نسبة حدوث الحمل، لذلك ابقي مستلقيةً على ظهرك في السرير لفترة ساعة بعد انتهاء العلاقة الحميمة.
• الابتعاد عن التوتر: فالتوتر يؤثر سلباً في الإباضة، لذا حاولي الاسترخاء قدر المستطاع ولا تجعلي موضوع الحمل مشكلة تزيد توترك.
• الانتباه إلى الوزن الزائد: فزيادة الوزن تضاعف من خطر حدوث مشاكل في المبيض بسبب كمية الدهون المرتفعة في الجسم، لذا انتبهي إلى وزنك واختاري دائماً الأطعمة الصحية التي تتمثل في الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهن والخبز الأسمر.
• ممارسة الرياضة بانتظام: لأنها تساعد في الحفاظ على وزنك كما تخفّف من توترك، مما يسهم في حدوث الحمل بشكل أسرع، لذا عليك ممارسة الرياضة لمدة 20 إلى 30 دقيقة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعلقك يزيدنا ابداع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting