كيري: لا خلاف بين الدول الكبرى بشأن إيران

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، الاثنين، إن بلاده ترحب بمفاوضات القوى الكبرى مع إيران بشأن برنامجها النووي، في وقت أكد نظيره الأميركي، جون كيري، عدم وجود أي خلافات بين الدول الست الكبرى، بشأن تلك المفاوضات.

وقال عبد الله بن زايد، خلال مؤتمر مشترك عقد في أبوظبي، إن أفضل حل للبرنامج النووي الإيراني سيكون عبر الحوار السياسي والدبلوماسية، مشددا في الوقت نفسه على شفافية البرنامج النووي الإماراتي، ومشيرا إلى أنه يمثل معيارا لدول المنطقة.
وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن زيارة كيري دليل على عمق العلاقات بين الامارات والولايات المتحدة، وأشار إلى أن العلاقة بين دول المنطقة والولايات المتحدة لا تشهد أي خلافات استراتيجية.
كما أوضح أنه بحث مع كيري تفاصيل اجتماعات جنيف، والأوضاع في سوريا ومصر وعملية السلام.
ومن جهته أكد كيري أن واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مشيرا إلى أن المفاوضات القوى الكبرى مع طهران لا تعني الهرولة نحو صفقة.
وأشار  كيري إلى أنه سيعمل مع الإمارات ودول المنطقة بشأن تفاصيل وتأثيرات العقوبات على إيران، مشددا على أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن حلفائها بالمنطقة.
وثمّن كيري جهود الإمارات من أجل دعم عقد مؤتمر "جنيف 2" الخاص بمناقشة الأزمة السورية في أسرع وقت ممكن. كما أشار  إلى استمرار دعم واشنطن للمعارضة السورية.
وفيما يتعلق بالشأن المصري، قال كيري إن تشكيل حكومة ديمقراطية في مصر يعد أمرا مهما للمنطقة بأسرها، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع الإمارات والسعودية لدعم الوضع الاقتصادي في مصر.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعلقك يزيدنا ابداع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting