أخبار اليوم

الامم المتحدة تحض كيري ولافروف على المساعدة في التحقيق حول حقوق الانسان في سوريا م
دعت الامم المتحدة الجمعة وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف الى الضغط على النظام السوري لتتمكن لجنة تحقيق حول انتهاكات حقوق الانسان من دخول سوريا.

رئيس الفيليبين يتوعد المتمردين المسلمين مع احتدام المعارك 
توجه الرئيس الفيليبيني بنينيو اكينو الجمعة الى مدينة في جنوب البلاد تسلل اليها متمردون مسلمون وتعهد بانهاء الازمة في هذه المنطقة محذرا المسلحين من مغبة ايذاء رهائن مدنيين.

أعلنت الخارجية الأميركية أن الوزير جون كيري سيتوجه إلى إسرائيل الأحد لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتناول محادثات السلام والوضع في سوريا. يأتي ذلك بعد لقاء أجراه كيري في لندن الاثنين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

نقلت وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية للأنباء عن مسؤول محلي قوله إن 14 شخصا على الأقل قتلوا بعد حريق شب في وقت مبكر اليوم الجمعة في مستشفى للأمراض العقلية بشمال غرب روسيا، في حين قال مسؤول بوزارة الطوارئ إن 37 شخصا مفقودون.

جنيف/بيروت (رويترز) - اتفقت روسيا والولايات المتحدة يوم الجمعة على السعي مجددا من أجل عقد مؤتمر دولي يهدف إلى انهاء الحرب الأهلية في سوريا بعد ان جددت محادثات بشأن إزالة الاسلحة الكيماوية الآمال في اجراء محادثات أوسع نطاقا. وبعد اجتماعات جديدة في جنيف لبحث خطة موسكو لتأمين مخزونات الغاز السام من أجل تجنب ضربة جوية أمريكية قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري انهما سيعملان معا على إنهاء الصراع الذي قسم الشرق الأوسط والدول الكبرى في العالم. ...

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن النظام السوري وزع مخزون الأسلحة الكيميائية على خمسين موقعا مختلفا في محاولة لتعقيد مهمة رصدها وإعاقة تتبعها وضبطها. وقد حذر رئيس هيئة الأركان بالجيش الحر من أن النظام شرع بنقل أسلحة كيميائية إلى لبنان والعراق.


اصدرت محكمة في نيودلهي الجمعة حكما بالاعدام على المتهمين الاربعة باغتصاب والتسبب بوفاة طالبة في حافلة في نيودلهي في كانون الاول/ديسبمر، وهي عقوبة لاقت ترحيبا كبيرا من الجمهور.

 خمسة من مقاتلي طالبان وشرطيين قتلوا في اشتباكات أعقبت تفجير سيارة ملغمة قرب القنصلية الأميركية في ولاية هرات. كما أسفرت الاشتباكات أيضا عن إصابة سبعة أشخاص، بينهم موظفون أجانب في القنصلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعلقك يزيدنا ابداع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting