أخبار اليوم

فريق حقوقي دولي يهدف الى التحقيق في الاسلحة الكيماوية في سوريا 
قالت كارلا ديل بونتي عضو لجنة التحقيق المعنية بسوريا والتابعة للأمم المتحدة يوم الاثنين إن محققي المنظمة الدولية في مجال حقوق الإنسان يأملون في الذهاب إلى سوريا قريبا لمعرفة من الذي نفذ الهجمات الكيماوية التي زعم وقوعها هناك وجرائم حرب اخرى. ولم تقدم ديل بونتي اطارا زمنيا للزيارة لكنها قالت إن الفريق على اتصال مع مفتشي الأسلحة الكيماوية التابعين للأمم المتحدة وينتظر معرفة ما توصلوا اليه من الموقع الذي شهد هجوما بالغاز السام في 21 أغسطس آب. وقالت إن عمل الفريق الحقوقي سيتستمر سواء نفذت الولايات المتحدة ضربات عسكرية عقابية ضد الحكومة السورية ردا على الهجوم أم لا. ...

مصر تشدد الاجراءات الامنية في سيناء وتجري تقييما لتهديدات المتشددين 
سمية يوم الاثنين إن مصر شدت الرقابة الأمنية على كافة المعابر من سيناء بعد ان اعلنت جماعة إسلامية متشددة تتمركز هناك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية في القاهرة الاسبوع الماضي. وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها يوم الأحد عن التفجير الانتحاري الذي استهدف موكب وزير الداخلية وتعهدت بمزيد من الهجمات انتقاما للحملة ضد الإسلاميين في مصر مما اثار المخاوف من امتداد العنف في سيناء إلى انحاء مصر. ...

مقتل دبلوماسي روسي بإقليم أبخازيا  
ذكرت مصادر إعلامية روسية أن دبلوماسيا روسيا كبيرا في إقليم أبخازيا الانفصالي، والذي تدعمه موسكو، قتل بالرصاص الاثنين في أحد شوارع مدينة سوخومي على يد مسلحين مجهولين، فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة.

كيري أبلغ روسيا ان تعليقاته بشأن سوريا لم يقصد بها ان تكون اقتراحا  
قال مسؤول أمريكي كبير يوم الاثنين ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف ان تصريحاته عن تجنب سوريا لضربة أمريكية بتسليم أسلحتها الكيماوية خلال أسبوع كانت للتأثير الخطابي ولم يقصد بها ان تكون اقتراحا. وقال المسؤول للصحفيين العائدين من لندن مع وزير الخارجية الامريكي ان كيري عبر أيضا عن "شك جدي" حين عرض لافروف دراسة الفكرة وقال ان الولايات المتحدة ستدرس أي اقتراح جدي لكن ذلك لا يمكن ان يكون سببا لابطاء جهود البيت الابيض للحصول على تصريح من الكونجرس باستخدام القوة ضد سوريا. 

أوباما يكثف جهوده لإقناع الكونجرس والأمريكيين بخطة ضرب سوريا 
زاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين الحملة المكثفة الرامية إلى إقناع المتشككين في الكونجرس بدعم توجيه ضربات عسكرية أمريكية الى سوريا رغم أن بعض المشرعين انتقدوا نهج الإدارة واقترحوا حلولا بديلة. ويعتزم أوباما إجراء ست مقابلات تلفزيونية مساء الاثنين. ومن المقرر أن يزور مبنى الكونجرس يوم الثلاثاء للتحدث بشكل مباشر مع المشرعين قبل أن يوجه خطابا الى الأمة من البيت الأبيض في المساء

الامم المتحدة تطرح خطة لتدمير الاسلحة الكيماوية السورية
قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاثنين في محاولة لمساعدة مجلس الامن الدولي في التغلب على "شلل محرج" انه قد يطلب من المجلس مطالبة سوريا بنقل مخزوناتها من الاسلحة الكيماوية الى مواقع سورية حيث يمكن تخزينها بأمان وتدميرها. ومن المتوقع ان يقدم فريق خبراء الأسلحة الكيماوية التابع للامم المتحدة برئاسة السويدي أكي سلستروم تقريرا للأمين العام للمنظمة في الاسبوع الحالي أو المقبل عن نتائج تحقيقاته في هجوم 21 اغسطس اب الكيماوي في سوريا الذي قالت الولايات المتحدة انه أودى بحياة نحو 1400 شخص كثير منهم أطفال.

اعتقال شخص خامس في التحقيق حول خلية اسلامية في فرنسا   
افاد مصدر قضائي انه تم السبت اعتقال رجل في الرابعة والثلاثين في شاتورو بوسط فرنسا في اطار التحقيق حول عملية سطو بهدف تمويل توجه اشخاص الى سوريا، ما يرفع الى خمسة عدد الاشخاص الذين اعتقلوا في هذا الملف.

الهند تنشر آلاف الجنود عقب صدامات طائفية 
 نشر الجيش الهندي الآلاف من جنوده لإعادة الأمن بولاية أوتار براديش عقب صدامات بين مسلمين وهندوس أوقعت ثلاثين قتيلا، وقد أعلنت السلطات حالة استنفار أمني قصوى عقب أعمال العنف حيث قامت جماعة هندوسية باقتحام مساجد وقرية يقطنها مسلمون.

منون حسين يؤدي اليمين رئيسا لباكستان 
أدى الرئيس الباكستاني الجديد ممنون حسين اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا افتخار أحمد شودري، في أول انتقال للسلطة بين حكومتين مدنيتين في تاريخ البلاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعلقك يزيدنا ابداع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting